كل المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد ومصير الطلاب المؤجلين

المواد الدراسية المقررة للثانوية العامة للعام الدراسي 2024 / 2025

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد

 

أعلن وزير التربية والتعليم الاستاذ محمد عبد اللطيف عن نظام الثانوية العامة الجديد مع شرح كامل للمواد التي سيتم تدريسها ومجموع كل مادة وتم الرد على جميع الاسئلة الخاصة بالنظام الجديد والطلاب الراسبين ولمؤجلين من الدفعات السابقة ، ننقل لكم التفاصيل كاملة على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال..

 

 

 

 

 

رسميا.. تفاصيل نظام الثانوية العامة القديم والجديد

 

 

كل المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد ومصير الطلاب المؤجلين
كل المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد ومصير الطلاب المؤجلين

 

 

= الطالب الوحيد اللي من نظام الثانوية العامة القديم اللي له الحق في دخول الامتحانات على النظام الجديد (بتاع السنادي يعني) هو الطالب اللي لا سجل استمارة امتحانات قبل كدة ولا كان له رقم جلوس قبل كدة.

= أي طالب رسب وبيعيد من السنة اللي فاتت في مادة أو بعض أو كل المواد.. هيمتحن على النظام القديم.

= أي طالب سجل استمارة ثانوية عامة وكان له رقم جلوس ومدخلش أي امتحان في أي مادة.. نظام قديم.

= أي طالب كان في ٣ ثانوي السنة اللي فاتت أو السنة اللي قبلها وسجل استمارة ومدخلش امتحانات خالص.. برضو نظام قديم.

= الطالب الوحيد من النظام القديم اللي هيطبق عليه النظام الجديد هو الطالب اللي لا سجل استمارة ولا كان له رقم جلوس قبل كدة.

= اللي بيعيد في مادة أو بعض المواد أو كل المواد – طالما بيدرس نظام قديم- هيطبق عليه كل حاجة تخص النظام القديم.. نفس مواد السنة اللي فاتت ونفس مناهج السنة اللي فاتت لا تخفيف ولا تغيير ولا دمج ولا إلغاء.. وأي حاجة مطبقة على النظام الجديد ملوش دعوة بيها.

= طالب النظام القديم مجموعه ٤١٠ والجديد مجموعه ٣٢٠.. كل واحد فيهم له امتحان في نفس المادة.. وكل واحد له تنسيق منفصل لوحده.

= الكلام ده شرحته بالتفاصيل في فيديو على صفحتي قبل كدة والنهاردة الوزارة أرسلته بشكل رسمي للمديريات التعليمية ووصل المدارس الثانوية.

= وده ملخص النظام القديم والجديد في الثانوية العامة

 

 

 

عاجل لحسم الأمر.

مستند وصل للمديريات ليؤكد إلغاء مواد الجيولوجيا . علم النفس والفلسفة تماما وتصبح اللغة الاجنبية الثانية من المواد خارج المجموع لطلاب الثانوية العامة الجدد. طلاب ٣ ثانوى حاليا.

الطلاب القدامى كما هم بالنظام القديم طالما انهم تقدموا للامتحانات أعوام سابقة ..

و
بناءاً على الفاكس الوارد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أوضح دكتور على عبد السلام رجب مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، من هم الطلاب الذين سيطبق عليهم الثانوية العامة على النظام الجديد للعام الدراسي 2024 /2025 ، وكذلك المواد الدراسية المقرره لكل شعبة علمية ( علمى علوم – علمى رياضة – أدلى )

 

الطلاب المنقولين من الصف الثانى الثانوى بشعبتيه (العلمية – الأدبية) المقيدين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2024 /2025

 

الطلاب الناجحين بالصف الثانى الثانوى بالعام الدراسي ۲۰۱۲ / ۲۰۱۳ (بداية تطبيق النظام الحديث) وما بعده ولم يتقدموا لأداء امتحان الصف الثالث الثانوى على أن يقوموا بتسجيل الاستمارة الإلكترونية بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.

 

 

 المواد الدراسية المقررة للثانوية العامة للعام الدراسي 2024 / 2025

 

كل المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد ومصير الطلاب المؤجلين
كل المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد ومصير الطلاب المؤجلين

 

الشعبة علمى علوم
➖➖➖➖➖➖➖

المواد المضافة للمجموع (اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء)،

 

الشعبة علمى رياضة
➖➖➖➖➖➖

المواد المضاف درجاتها للمجموع الكلى وتشمل (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء)

 

الشعبة الأدبية
➖➖➖➖➖
ومواد يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط وتضاف درجاتها للمجموع الكلى وتشمل (اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا ، والإحصاء)،

 

مواد خارج المجموع
مواد عامة خارج المجموع وهى مواد نجاح ورسوب وتشمل (التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية ، والتربية الوطنية).

 

 

 

 

موقف طلاب الثانوية العامة الراسبين وبيعيدوا السنه او اللى بعضهم مقسم السنه والمؤجلين يطبق عليهم نظام الثانوية العامة القديم

 

كل المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد ومصير الطلاب المؤجلين
كل المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد ومصير الطلاب المؤجلينڜشش

 

طلاب الشعبة الأدبية

 

(التاريخ ، الجغرافيا ، علم النفس والاجتماع ، الفلسفة والمنطق، واللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية»

 

 

طلاب شعبة علمي علوم

: (الفيزياء ، الكيمياء، الأحياء ، الجيولوجيا والعلوم البيئية، و « اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية»

 

طلاب شعبة علمي رياضة

(الفيزياء ، الكيمياء ، الرياضيات البحتة ، الرياضيات التطبيقية « اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية»

 

المواد غير المضافة للمجموع
وهى: (التربية الدينية ، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء ).

المجموع الكلى لطلاب الثانوية العامة القديم 410

 

 

 

 

 

لمزيد من المعلومات والتفاصيل نرجو منكم متابعتنا على صفحتنا على فيسبوك من الرابط التالي

 

 

https://www.facebook.com/ktateb

 

 

 

 

خالص تمنياتنا لكم بالتوفيق لجميع الإخوة الزملاء المعلمين والمعلمات وابنائنا الطلاب والطالبات في جميع المراحل والصفوف الدراسية ونعدكم بتقديم كل ما هو جديد يخص اخبار وأدوات التعليم والملازم والمراجعات على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا.

اقرأ أيضا على أكاديمية كتاتيب

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.