ايام الحضور في المدارس لكل الصفوف ٢٠٢٢

بسم الله الرحمن الرحيم 

بعد أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2021 – 2022 ان شاء الله 
والذي يبدأ يوم 9 أكتوبر المقبل ان شاء الله لجميع مراحل التعليم المختلفة في ظل ظروف استثنائية من تفشي الموجه الرابعة من فيروس كورونا والتى اعنت وزيرة الصحة والسكان ان ذروتها خلال 3 الى 4 اسابيع من الان تزامنا مع بدء الدراسة في هذا المقال على كتاتيب اونلاين نقدم لكم كافة التفاصيل التي وردت من وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن 

ايام الحضور في المدارس لكل الصفوف ٢٠٢٢ - ايام الحضور

ايام الحضور في المدارس لكل الصفوف ٢٠٢٢
هذا و اعلن دكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد أيام الحضور في المدارس العام الدراسي المقبل 2021-2022، مؤكدا أن الدراسة حضورية طوال العام وعلى مدار الأسبوع كامل في المدارس مع التنبيه على جميع المدارس بضرورة تسجيل الحضور والغياب اعتباراً من أول أيام الدراسة.

 

عدد أيام الحضور في المدارس للعام الدراسي 2021- 2022

وقد افاد دكتور شوقي أن عدد أيام الحضور في المدارس العام الدراسي المقبل 190 يوما، مؤكدا أن الدراسة تستمر لمدة 34 أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 93 يوما للفصل الدراسي الأول، و97 يوما للفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

 إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022

وأكد وزير التعليم دكتور طارق شوقي، أن إجازة نصف العام الدراسي تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 حتى يوم الخميس الموافق 17 من نفس الشهر، لافتا إلى أن امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، تبدأ يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

هذا والله الموفق المستعان 

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.