الشروط والأوراق المطلوبة لمسابقة 30 الف معلم

بسم الله الرحمن الرحيم

يتسائل جميع المهتمين بالتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم التي قد أعلن عنها سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بقرار جمهوري بعد رفض وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية تعيين المعلمين بحجة عدم وجود درجات وظيفية ، يريد الجميع ان يعرف ماهي الاوراق المطلوبة والشروط المطلوبة للمتقدم لكي يكون له الأولوية لنيل وظيفة من ال ٣٠ الف ، ننقل لكم كافة الشروط والأوراق اللازمة ان شاء الله على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال الذي سيكون متجدد باستمرار حتى ننشر فيه كل ما يحتاجه المتقدمين ان شاء الله للفوز بالوظيفة ، كما يمكنكم متابعتنا لحظة بلحظة على صفحتنا على فيسبوك من هنا

 

الشروط والأوراق المطلوبة لمسابقة 30 الف معلم

 

مسابقة ٣٠ الف معلم
مسابقة ٣٠ الف معلم

تحديث بتاريخ اليوم الجمعه21 يناير 2022 

#مسابقة_تعيين_30_ألف_معلم
• صرح الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز قام بتحديد العجز في المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بناء على البيانات التي وصلته من الوزارة..
• مشيدا بدعم القيادة السياسية ومجلس الوزراء لمعالجة هذه القضية وبالتنسيق بين وزارات التربية والتعليم والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والجهاز.
• التقديم في مسابقة المعلمين اون لاين عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الجهاز والتقديم يدويا، ومن المقرر أن تطرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.
• موعد إعلان التقدم للمسابقة، سيتم الإعلان بمجرد الانتهاء من الاجراءات التحضيرية للمسابقة.

 

 

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم لموقع أكاديمية كتاتيب ، أن الوزارة ستجتمع خلال الفترة المقبلة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لمناقشة المعايير والشروط الواجب توافرها في المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم جديد والتي ستستمر لمدة ٥ سنوات بإجمالي ١٥٠ الف معلم ، وذلك بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اول أمس الثلاثاء الموافق 18 يناير 2022.

 

وأضاف المصدر المسئول بالوزارة ، في تصريح خاص لموقع كتاتيب إن وزارة التربية والتعليم تقدمت بإحصائية مدققة ومفسرة لجميع المواد المطلوب سد العجز بها علي مستوي قطاع التعليم العام، والأنشطة والخدمات المعاونة وكذلك قطاع التعليم الفني، حيث بلغ إجمالي العجز، 320 ألف و675 معلما، وأن العجز يشمل جميع القطاعات التعليمية حيث وصل عدد العجز بقطاع الخدمات والأنشطة إلى 163008معلم والتعليم العام 126518 والتعليم الفنى 8837، فيما وصل العجز في مدارس مبادرة حياة كريمة إلى 25312، فيما يجرى العمل على حصر العجز فى العمالة والأطقم الإدارية بالمحافظات.

وأضاف، أن جهاز التنظيم والإدارة سيضع بناء علي تلك الإحصائية الشروط والمعايير لإجراء المسابقة، ووضع آليات محوكمة لإجراء المسابقة .

وأوضح المصدر، أن إجراء مسابقة تعيينات المعلمين الجدد ستنعقد مع السنة المالية الجديدة، خاصة وأنه سيتم إدراج تعيين 30 الف معلم جديد في الموازنة الجديدة للعام المالي القادم 2022-2023 والتي يتم اعتمادها في شهر 7 من كل عام.

 

 

مسابقة تعيين 30 ألف معلم ولمدة ٥ سنوات بمجموع 150 الف معلم بوزارة التربية والتعليم 

 

أولا: المسابقة هتكون للجميع، لمن تعاقدوا من قبل وهم الـ36 ألف معلم، ولمن تعاقدوا بالحصة، ولم تعاقدوا بالتطوع،والخريجين من الكليات التي ستحتاج الوزارة لتخصصاتهم.

 

ثانيا: الإعلان عن شروط وتخصصات المسابقة، وطريقة التقديم هيكون في أول شهر أبريل إن شاء الله.

 

ثالثا: الأولوية هتكون للصفوف الابتدائية والمواد الأساسية لأن العجز فيها كبير جدا.

 

رابعا: الصفوف الأولى، يعني عربي، إنجليزي، علوم، دراسات، رياضيات، حاسب، وهكذا، أما باقي الصفوف فحسب نسب العجز في كل مادة في كل صف في كل مدرسة وهكذا.

 

خامسا: لن يتم تجاهل الإعدادية والثانوية ولكن ده هيكون في التخصصات اللي فيها عجز صارخ فقط، على الأقل في أول سنة من المسابقة.. لأن المسابقة ممتدة معانا لمدة خمس سنين وكل سنة هيتعين 30 ألف.

 

سادسا: الأنشطة هيكون لها نصيب في التعيينات، لأنها جزء من منظومة التعليم الجديدة بالصفوف الأولى.

 

سابعا: مدارس قرى حياة كريمة الجديدة، أكيد ليها نصيب كبير، لأنها بلا أي معلمين، وتم تأسيسها منذ شهور في القرى والمناطق التي يتم فيها تطبيق المشروع، ولم يكون فيها مدارس من قبل.

 

ثامنا: المسابقة نفسها مش هتكون على مستوى الجمهورية بنفس الأعداد في كل محافظة.. لأ.. دي هتكون حسب احتياج كل مادة في كل صف في كل مدرسة في كل إدارة، يعني مثلا – إدارة المطرية في القاهرة – محتاج 100 مدرس إنجليزي، بس الإدارة اللي جمبها محتاجة 50 بس، أما الإدارة اللي جمبهم مش هتكون طالبة إنجليزي خالص، أنا بطرح مثال مش أكتر لتبسيط المعلومة.

 

تاسعا:الكلام ده ليه؟.. لأن وزارة التعليم أصبح عندها قاعدة بيانات كاملة متكاملة، عن كل فصل في الخمسين ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، فيه عجز إيه، ومحتاج كام معلم، في كل مادة، وكل مدرسة محتاج كام معلم في كل صف، وهكذا.. والحصر ده مكنش موجود قبل كده، لكنه اتعمل.

 

عاشرا: المسابقة مش هيكون فيها تدخل من أي عنصر بشري، وكله إلكتروني تحت عين الأجهزة الرقابية، وده تكليف رئاسي، علشان لا يبقى فيه واسطة، ولا معارف، ولا فلوس، واللي هينطبق عليه الشروط هو اللي هيترشح للتعيين (إلكترونيا)، وبعدها يتدرب تدريب كامل (تدريب تربوي، تدريب وتأهيل سلوكي، تدريب في التعامل مع الطلاب، تدريب على المناهج وطرق تدريسها بناء على المنظومة الجديدة) وبعدها يدخل إجراءات التعيين، يعني محدش هيجي من البيت على المدرسة.

 

منقول عن الصحفي احمد حافظ

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق للجميع زملائنا المعلمين والمعلمات وانتظرو منا كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم والوظائف التعليمية الجديدة على منصة كتاتيب مصر

 

اقرأ أيضا على أكاديمية كتاتيب

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.