التقديم إلكتروني وشهادة الصلاحية شرط للتعيين بمسابقة تعيين المعلمين 2022

اخر اخبار مسابقة 30 الف معلم 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

ننقل لكم آخر أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة لتعيين المعلمين 2022 ، ننقلها لكم على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

 

التقديم إلكتروني وشهادة الصلاحية شرط للتعيين بمسابقة تعيين المعلمين 2022

 

التقديم إلكتروني وشهادة الصلاحية شرط للتعيين بمسابقة تعيين المعلمين 2022 - اخبار مسابقة ٣٠ الف معلم

 

بشأن بمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2022 الذي وافق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، وعن موعد التقديم والتخصصات والشروط المطلوبة، وخاصة بعد تداول البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنَّه سيتمّ فتح باب التقدم للمسابقة في شهر أبريل الجاري، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم جملة وتفصيلا.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّه لم تحديد موعد للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم، مبينة أنَّه سيتمّ عقد مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة، للإعلان عن التفاصيل الكاملة بالمسابقة والشروط والتخصصات وموعد وطرق التقدم للمسابقة.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ الوزارة ستضع آليات لاختيار المعلمين في مسابقة، مشيرا إلى أنَّه سيتم تقييم الأداء للمعلمين الذين سيتمّ اختيارهم في المدرسة لمدة عامين وبعدها يخضع لتدريبات في أكاديمية المعلمين.

وأضاف المصدر لـ«الوطن» أنَّ الحصول على شهادة الصلاحية ستكون شرطًا أساسيًا لتثبيت المقبولين بمسابقة المعلمين، لافتا إلي أن التقديم في المسابقة سيكون إلكترونيًا دون أي تدخل أو عنصر بشري.

وأشار المصدر إلى أنَّ الأولوية للتعيين سيكون للمرحلة الابتدائية وفي المواد الأساسية، مستبعداً تعيين معلمين في المدارس الفنية في السنوات الأولي للمسابقة خاصة أنَّ نسبة العجز الموجودة بالمدارس الفنية منخفضة مقارنة بمدارس التعليم العام والمراحل الأولى.

وعن تخصيص نسبة من المسابقة لتعيين معلمين بالأزهر، قال المصدر، أن مسابقة المعلمين لن يكون هدفها سد العجز بالمدارس الأزهرية، مؤكدا أن المعاهد الأزهرية لن تحصل على أي نسبة من المسابقة طوال الخمس سنوات.

 

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق للجميع وانتظرو منا كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

اقرأ أيضا على أكاديمية كتاتيب

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.