تفاصيل اعلان وزارة التعليم عن شروط مسابقة 30 الف معلم اول يوليو والتقديم الكترونيا

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم ان ضوابط وتعليمات وموعد مسابقة ٣٠ الف معلم والتي حدد لها التقديم اول يوليو القادم ، ننقل لكم التفاصيل كاملة على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

تفاصيل اعلان وزارة التعليم عن شروط مسابقة المعلمين الجدد التعيين اول يوليو والتقديم الكترونيا

 

تفاصيل اعلان وزارة التعليم عن شروط مسابقة 30 الف معلم اول يوليو والتقديم الكترونيا - اخبار مسابقة ٣٠ الف معلم

 

يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في النصف الثاني من شهر مارس المقبل تفاصيل المسابقة الاولي لتعيين ٣٠ الف معلم لسد العجز في المعلمين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين ١٥٠ الف معلم ومعلمة جدد خلال خمس سنوات بواقع ٣٠ الفا كل عام .

حدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة العجز في المعلمين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء على البيانات التي طلبها من الوزارة،ويتم حاليًا الإجراءات التحضيرية للمسابقة التي ستعتمد في المقام الاول علي سد العجز في مدرسي الصفوف الابتدائية الاولي لمواكبة منظومة التحديث والتطوير

تم الاتفاق مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة علي ان يكون التقدم للمسابقة الكترونيا “أون لاين” عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة الي اي تدخل بشري سواء في تلقي الطلبات او تقديم المستندات وبالتالي لن يضطر المتقدمون للتوجه الي مقر وزارة التربية والتعليم او الجهاز المركزي لتقديم اية مستندات ورقية بطريقة يدوية ومن المقرر أن تطرح المسابقة وفقًا للعجز في مدرسي كل مادة داخل كل محافظة بحيث يعلن عن حاجة كل محافظة من المعلمين المتخصصين في المواد الاساسية اوالانشطة وبالتالي يتم منع اي معلم جديد من النقل الى اي محافظة اخري قبل مرور عدد محدد من السنوات لضمان أفضل استهداف لأماكن

ويعلن الوزير في مؤتمر صحفي خاص المعايير التى وضعتها الوزارة بالتعاون مع التنظيم والادارة للمفاضلة بين المتقدمين للمسابقة استنادا الي اماكن العجز والتخصصات المطلوبة التي تم تحديدها بإحصائية مدققة ومفسرة لجميع المواد المطلوب سد العجز بها على مستوى قطاع التعليم العام، والأنشطة والخدمات المعاونة وكذلك قطاع التعليم الفني؛ ، ووضع آليات محوكمة لإجراء المسابقة.

وعلمت أكاديمية كتاتيب مصر أن إجراء المسابقة لتعيين المعلمين الجدد سيتم مع بداية السنة المالية الجديدة في اول يوليه القادم لادراج تعيين 30 الف معلم جديد ومايستلزمه ذلك من رواتب ومكافأت وحوافز وغيرها في الموازنة الجديدة للعام المالي القادم 2022/2023 م.

وعلمت ايضا كتاتيب انه لن تكون هناك اية اولوية بين المتقدمين الا في شهادة التخصص وسنة التخرج والتقدير العام لكل منهم بالاضافة الي الحصول علي الدورات التدريبية في مجال التربية والتكنولوجيا واللغات المؤهلة للعمل بكفاءة .

كما انه لن تكون للمسابقة الجديدة اية علاقة بالمسابقات التي اعلنت عنها الوزارة في اي مرحلة سابقة وتقدم لها اعداد كبيرة من الخريجين ولم تتم اجراءاتها كما انه لن تكون هناك اولوية حتي للعاملين بالحصة او المتطوعين للعمل بالتدريس في الوقت الحالي.

 

تحديث:

لو مهتم بمسابقة تعيين 30 ألف معلم.. اعرف المعلومات دي

أولا: الأولوية، الأولى، وربما الأخيرة، ستكون لخريجي كليات التربية والآداب، والإعلان الرسمي عن التقديم للمسابقة بداية الصيف.

ثانيا: الدبلومة التربوية أساسية للعمل بالتدريس (القانون بيقول كدة).

ثالثا: المسابقة هتكون للجميع، لمن تعاقدوا من قبل وهم الـ36 ألف معلم، ولمن تعاقدوا بالحصة، ولم تعاقدوا بالتطوع، والخريجين من التربية والآداب في التخصصات اللي هتطلبها الوزارة.

رابعا: الأولوية في التعيين هتكون لمعلمي رياض الأطفال، أولى ابتدائي، تانية ابتدائي، تالتة ابتدائي، رابعة ابتدائي، خمسة ابتدائي، والسادس الابتدائي لأن التطوير بدأ فيها ووصلنا للصف الرابع والسنة الجاية الصف الخامس.

خامسا: الصفوف الأولى، يعني معلمين متخصصين في العربي، الإنجليزي، العلوم، الدراسات، الرياضيات.

سادسا: الأنشطة هيكون لها نصيب في التعيينات، لأنها جزء من منظومة التعليم الجديدة بالصفوف الأولى.

سابعا: مدارس قرى حياة كريمة الجديدة، ليها نصيب كبير، لأنها بلا أي معلمين، وتم تأسيسها منذ شهور في القرى والمناطق التي يتم فيها تطبيق المشروع الرئاسي، ولم يكن فيها مدارس من قبل.

ثامنا: المسابقة مش هتكون على مستوى الجمهورية بنفس الأعداد في كل محافظة.. لأ.. دي هتكون حسب احتياج كل محافظة في كل مادة في كل صف في كل مدرسة.

تاسعا: وزارة التعليم عندها قائمة بالعجز في المعلمين في كل فصل في الـ 55 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، وسلمته للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واعتمده رئيس الوزراء.

عاشرا: سيتم ربط التقدم للمسابقة بمحل السكن المدون في البطاقة الشخصية، يعني مش هتقدم غير على مدرسة تابعة لمحافظتك علشان محدش بعد كده يقول عايز أعمل نقل ولا ندب لمدرسة قريبة من بيتي، بشرط ألا يكون مر على استخراج البطاقة ستة أشهر على الأقل للتأكد من عدم تعديل مقر السكن حديثا.

حادي عشر: الأعلى تقديرا والأعلى في الدرجة العلمية، فئة أولى، وبعدها يتم النزول للسن الأصغر، والتقدير والدرجة العلمية الأقل.

ثاني عشر: إجراء المسابقة بشكل إلكتروني، وغير مركزي، يعني هيكون لكل محافظة تخصصات مطلوبة غير المحافظة اللي جمبها حسب نوع العجز الموجود في مدارس كل محافظة.

ثالث عشر: بعد القبول في المسابقة، هيكون فيه تعاقد بين الخريج ووزارة التربية والتعليم لمدة عامين يكون فيها بدرجة “معلم مساعد”، وبعدها ياخد شهادة الصلاحية المهنية علشان يتثبت رسمي.. وشهادة الصلاحية المهنية دي معناها إن الخريج الي تنطبق عليه شروط المسابقة هيشتغل فترة بعقد، وخلال الفترة هيكون فيه تقييم وقياس أداء ومستوى للخريج، وبعدها يتم اختباره من أكاديمية المعلمين، ولو ظهرت كفاءته في كل التقييمات، يطلع قرار رسمي بتعيينه في الدولة.. يعني محدش هيجي من البيت على المدرسة، ده فيه تدريب وتأهيل وتقييم ومتابعة قبل الدولة ما تقولك انت بقيت جزء مننا.

رابع عشر: المسابقة مش هيكون فيها تدخل من أي عنصر بشري، وكله إلكتروني تحت عين الأجهزة الرقابية، وده تكليف رئاسي، علشان لا يبقى فيه واسطة، ولا معارف، ولا فلوس من تحت الترابيزة، دي مجموعة شروط بتدخل على الكمبيوتر، وهيتقدم كذا ألف، والكمبيوتر هو اللي هيقول الـ 30 ألف دول اللي تنطبق عليهم الشروط بالظبط.. يعني لو حد قالك هات فلوس وهساعدك في التعيين، ده نصاب، أيا ما كان منصبه ونفوذه.

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع المتقدمين وانتظرو منا كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

اقرأ أيضا على أكاديمية كتاتيب

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.