ضوابط امتحان ديسمبر للصف الرابع الابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضوابط وتعليمات امتحانات الصف الرابع الابتدائي نظام جديد المقررة في يوم ٥ من شهر ديسمبر الحالي ٢٠٢١ ، ننقلها لكم كاملة على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

ضوابط امتحان ديسمبر للصف الرابع الابتدائي

 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت مديريات التعليم، خطاباً للإدارات التعليمية، تضمن ضوابط عقد امتحان الصف الرابع الابتدائي، لشهر ديسمبر الجاري، والمقرر الأحد المقبل، موضحة أن زمن الامتحان حصة دراسية واحدة، وسيتم عقده في الحصة الثانية من جدول اليوم الدراسي، حسب المواعيد المحددة والفترات الدراسية اليومية سواء فترتين أو ثلاث فترات.

 

وأوضحت المديريات، في خطاب مرسل للإدارات التعليمية، أنه يتم التأكيد على عدم تغيب التلاميذ مع مراعاة استمرار توعية أولياء الأمور بتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 80% خلال العام الدراسي، مشيرة إلى أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي ستكون علي مستوى الإدارة، والتوجيه المختص هو المنوط باختيار الأسئلة في المواد الدراسية الأساسية التي يختبرها الطالب وهي «اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات والمهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات»، مشددة على أن التقييم بالألوان وليس بالدرجات.

وأوضح الخطاب، أن بقية المواد سيتم تقييمها علي مستوي المدرسة، وعدد الأسئلة في كل امتحان 10 أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم وأهداف الدروس.
التقييم بالألوان وليس الدرجات ولا نتيجة في امتحانات ديسمبر

وأشارت المديريات خلال خطابها المرسل، أن التقييم سيتم على مستوي المدرسة وتحت إشراف التوجيه وإدارة المدرسة على أن يتم تطبيق المادة الثامنة ليكون التقييم عن طريق الألوان وليس الدرجات، مؤكدة أنه لن يتم إعلان النتيجة حيث أن الامتحانات الشهرية في حد ذاتها أمثلة من طرق التقييم مثلها مثل أنشطة الكتب الجديدة، نعلم الطلاب من خلالها كيف يفكرون وكيف يتعلمون.

 

وأكدت المديريات عدم وجود نماذج استرشادية في نظام التعليم الجديد، لتربية الطلاب على التعليم وليس مجرد التعود على أنماط امتحانية، وأن التقييمات هدفها قياس مستوى الطالب لمساعدته على تعلم أفضل.

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص الصف الرابع الابتدائي نظام جديد من امتحانات ومراجعات على منصة كتاتيب مصر.

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.